نوع ووظيفة الربيع

الاستخدام الوظيفي للربيع: الربيع هو نوع من العناصر المرنة التي تعمل في حد ذاتها على توليد تشوه مرن كبير. يستخدم على نطاق واسع في أنواع مختلفة من الآلات. وظيفتها الرئيسية هي:

1. التحكم في حركة الماكينة ، مثل الزنبرك في محرك الاحتراق الداخلي الذي يتحكم في فتح وإغلاق صمام الأسطوانة ، ونابض التحكم في القابض ؛

2. امتصاص طاقة الاهتزاز والتأثير ، مثل الينابيع التخميد ومختلف الينابيع لامتصاص الصدمات في المركبات المختلفة ؛

3. تخزين الطاقة والإفراج عنها ، مثل زنبركات الساعة ، والينابيع البراغي ، إلخ.

4. قياس القوة ، مثل مقياس الربيع والربيع في دينامومتر.

فئات الينابيع المقدمة: هناك العديد من أنواع الينابيع. وفقا لطبيعة الحمولة التي يتعرضون لها ، يمكن تقسيم الينابيع إلى أربعة أنواع: الينابيع التوتر ، والينابيع ضغط ، والينابيع الالتواء ، والينابيع الانحناء. وفقا لشكل الربيع يمكن تقسيمها إلى الربيع دوامة ، الربيع القرص ، الربيع الحلقي ، لوحة الربيع ، ربيع القرص وهلم جرا.

الينابيع الحلزونية الحلزونية هي أكثر أنواع الينابيع الالتوائية شيوعًا. يحتوي الربيع الملف على العديد من الميزات مثل عدد كبير من الملفات ، وتشوه كبير ، وطاقة تخزين كبيرة ، وغالبًا ما يستخدم للضغط وأجهزة الطاقة للأمتار والساعات. يمكن أن يتحمل صفيحة الصفيحة تأثيرات الانحناء الكبيرة ، وغالبًا ما يستخدم في التطبيقات التي يكون فيها اتجاه الحمل محدودًا ومقدار التشوه كبيرًا. بسبب قدرة التخميد الجيدة لزنبركات الأوراق ، تستخدم هذه الينابيع عادة في أجهزة التعليق للسيارات والجرارات ومركبات السكك الحديدية.